أعلن رئيس دوائر الخدمات في محافظة #دمشق مازن فرزلي، أن حملات المحافظة لإزالة إشغالات الأرصفة، لا تزال مستمرّة لمعالجة هذه الظاهرة في مناطق المزة، وبرزة وعند جسر الميدان.

وأوضح فرزلي في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية، أن إشغالات الأرصفة لبيع الأطعمة الغذائية غير مسموح بها مطلقاً، والتركيز حالياً على منطقة باب سريجة، التي تنتشر فيها بسطات بيع الأغذية بكثرة. مشيراً إلى أن معالجتها ستكون بمثابة تنبيه للمناطق الأخرى، وأن هذا الإجراء ينطبق أيضاً على البسطات التي تبيع مواد إغاثة.

وأشار رئيس دوائر الخدمات إلى أن كل بسطة أمام أي محل تجاري “يتم تنظيم ضبط إشغال نظامي بحق صاحبها، بقيمة 2800 ليرة لكل متر، وهذا ما يحدث يومياً، إذ باتت أغلب الإشغالات في مناطق عدّة شبه معدومة”.

وأكّد فرزلي أن دوائر الخدمات تعمل خلال هذه الفترة على معالجة أوضاع البسطات المنتشرة في أسواق تحت جسر #الميدان، وتهذيب البسطات العادية المنتشرة على الأرصفة التي لا تحتل مساحات كبيرة.

وبالنسبة للإشغالات الكبيرة الثابتة المتمركزة في بعض المناطق، مثل #البرامكة وجسر الرئيس، أشار فرزلي إلى أنها تحتاج لتضافر جهود عدة جهات، حيث يجري العمل حالياً على إيجاد مكان مناسب لتخصيص ساحات مجانية، ينتقل جميع شاغلي الأرصفة إليها في مختلف المناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.