محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن #لواء_شهداء_اليرموك (المُتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية – #داعش)، “قام أمس بتعيين السعودي أبو عبد الله المدني أميراً على منطقة حوض اليرموك (الخاضعة لسيطرة اللواء) بريف #درعا الغربي”.

وأوضح المصدر (الذي رفض الكشف عن هويته)، أن “تعيين المدني جاء بعد تردي الأوضاع المعيشية لسكان حوض اليرموك، وزيادة الانقسام داخل لواء شهداء اليرموك، حيث انقسم اللواء إلى ثلاث جماعات” حسب قوله.

وأضاف المصدر أن “الانقسام دفع قادة شهداء اليرموك لاختيار شخص متفق عليه من قبل هذه الجماعات، فتم الاتفاق وبالإجماع على تعيين أبو عبد الله المدني أميراً عاماً للواء شهداء اليرموك”. مشيراً إلى أن “تغيرات عديدة تمت أيضاً على الجانب العسكري والقضائي التابع للواء”.

يُذكر أن الأمير السابق لشهداء اليرموك (أبو عبيدة قحطان)، كان قد استلم قيادة اللواء خلفاً لمؤسسه (أبو علي البريدي – الملقب بالخال)، والذي اغتالته #جبهة_النصرة في منتصف تشرين الثاني عام 2015.

وتشهد منطقة حوض اليرموك اشتباكات مستمرة منذُ أواخر عام 2014، بين لواء شهداء اليرموك وجبهة النصرة، وذلك على خلفية اتهام النصرة لشهداء اليرموك بالانتماء لتنظيم داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.