ريف دمشق: النظام يقصف المرج بالهاون وصواريخ الفيل.. والمعارضة تفشل محاولات تقدمه

ريف دمشق: النظام يقصف المرج بالهاون وصواريخ الفيل.. والمعارضة تفشل محاولات تقدمه

بسمة يوسف – دمشق

استهدفت قوات النظام، منذ ساعات الصباح الأولى، اليوم، منطقة #المرج في #الغوطة_الشرقية بستة صواريخ فيل ومئات قذائف الهاون.

وقال ناشط ميداني (لم يفضل ذكر اسمه)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “قوات النظام استخدمت بالإضافة لذلك الدبابات وعربات الشيلكا في قصفها للمنطقة”. مضيفاً أن النظام “بدأ باستخدام سياسة الأرض المحروقة للسيطرة على مزارع شاهر (الواقعة غرب المعهد الزراعي)، وذلك بهدف التقدم غرباً لإطباق الخناق على بلدات جنوب الغوطة، من خلال محاولة وصل قواتها في منطقة الفضائية مع قواتها في منطقة بالا”، بحسب قوله.

ويأتي ذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت ليلة أمس بين قوات النظام وقوات المعارضة، التي تسعى لصد محاولات السيطرة على منطقة مزارع شاهر.

وبحسب المصدر، فإن محاولات النظام “باءت بالفشل حتى الآن، إذ لم تتمكن قواته من السيطرة على أية نقطة حتى الآن، بالإضافة لسقوط قتلى في صفوفها”.

وتسعى قوات النظام للتقدم في الغوطة الشرقية “بهدف الفصل بين بلداتها وتضيق الخناق عليها، باستخدام سياسة الأرض المحروقة، حيث تبدأ الهجوم بإطلاق صواريخ شديدة التدمي، يليها التمهيد المدفعي والدبابات ومن ثم الإقتحام بالعناصر”، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.