مؤسسة “همم” تنشأ معهداً لطلاب الابتدائية والإعدادية في خان الشيخ بريف دمشق

مؤسسة “همم” تنشأ معهداً لطلاب الابتدائية والإعدادية في خان الشيخ بريف دمشق

بسمة يوسف – دمشق

أنشأت مؤسسة “همم” العاملة في #ريف_دمشق، معهداً لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مخيم #خان_الشيح للاجئين الفلسطينين، بغية تدارك تراجع خدمات التعليم المتوفرة لطلاب المنطقة.

وبحسب الناشط “أبو الجود الشامي”، العامل في المؤسسة، فإن المعهد تأسس منذ حوالي شهر ويعمل على “تقوية الطلاب وتجهيزهم للامتحانات النهائية للعام الدراسي، وتدارك النقص لديهم، بعد ملاحظة الفريق عدم التزام الطلاب بالدوام المدرسي بسبب القصف على المنطقة”.

حيث يقوم الكادر التدريسي بإعطاء الطلاب في هذه الفترة دروساً مكثفة في المواد الأساسية، كاللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الأنكليزية وغيرها، حسب تعبيره.

ووفقاً للمصدر، فإن عدد الطلاب المنتسبين للمعهد قد بلغ حوالي “60 طالباً حتى الآن”، موضحاً أن غالبيتهم من #النازحين للمنطقة، بسبب تصاعد وتيرة الاشتباكات في مناطقهم.

الجدير بالذكر أن مؤسسة ” #همم”، تأسست في شهر أيلول من عام 2014 وتعمل على “تقديم المساعدات للمنكوبين والمهجرين والمحاصرين في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، كما تقدم الدعم النفسي للأطفال عبر القيام بفعاليات ترفيهية”.

وكانت المؤسسة قد أقامت حفلاً ترفيهياً للأطفال، يوم الجمعة الفائت، في خان الشيح قدمت خلاله مسرحاً للعرائس، وألعاباً ومسابقات للأطفال، إضافة لتقديم عدد من الجوائز التشجيعية للأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.