جوان علي – القامشلي

أفرجت قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية في #عفرين أمس، عن القيادي في #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني – سوريا عبد الرحمن آبو وثلاثة أخرين من رفاقه، بعضهم كان معتقل منذ تشرين أول من العام الماضي.

محسن طاهر القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا أفاد الحل السوري ” أفرجت الآسايش في الساعة 3 والنصف عصر أمس عن عضو اللجنة المركزية في حزبنا عبدالرحمن آبو، إضافة إلى ثلاثة أعضاء آخرين ، وهم فلمز عثمان و وجمال شيخ اسماعيل وريناس عبدالرحمن”،  مشيراً إلى أن” اثنين من المفرج عنهم كانا معتقلين منذ تشرين أول من العام الماضي” وفق قوله.

وأضاف طاهر “لا يزال هناك 4 آخرين من رفاقنا محتجزين لديهم في عفرين وهم إدريس علو، أحمد سينو بن خليل، وأحمد سيدو بن عثمان، وعزت كردي”، مؤكداً أن “بعضهم معتقل منذ أواخر العام 2013 ولا يزال مصريهم مجهولاً ” بحسب تعبيره.

وأشار طاهر إلى أن اعتقال أبو، جاء على خلفية انتقاده لممارسات #الإدارة_الذاتية، ما اعتبروه معاداة لها، حيث جرى اعتقاله في بداية أذار الماضي”، منوهاً إلى عدم معرفته ما إذا كان الإفراج جاء على خلفية إصدار الإدارة الذاتية عفواُ عاماً قبل أيام.

يشار إلى أن الإدارة الذاتية في عفرين أصدرت قبل أيام، عفواً عاماً بمناسبة ما قالت أنه الذكرى الرابعة لثورة 19 تموز، وقد استثنت بموجبه بعض التهم المتعلقة بالإرهاب، حيث أفرجت الاسايش على إثرها عن العشرات من المعتقلين لديها بتهم مختلفة، كما تم تخفيف عقوبة العديد من المعتقلين بجنايات أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.