أمريكا: “طلبنا من روسيا حث النظام على وقف القصف.. وهجمات الأسد ضد المدنيين خرق للهدنة”

أمريكا: “طلبنا من روسيا حث النظام على وقف القصف.. وهجمات الأسد ضد المدنيين خرق للهدنة”

الحل السوري – وكالات

أعلنت الولايات_المتحدة_الأميركية، مساء أمس، أنها دعت روسيا إلى استخدام نفوذها في سوريا، لحث #النظام_السوري على الالتزام باتفاق الهدنة الذي دخل حيز التنفيذ منذ أسبوعين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية (#جون_كيربي) بتصريح نقلته وكالة رويترز، إن قيام النظام السوري بـ “شن غارات جوية أفاد تقارير بأنها أصابت مدنيين، يمثل انتهاكات واضحاً لاتفاق وقف الأعمال القتالية”.

وفي سياق متصل، وصل وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) أمس إلى #السعودية، في زيارة ستدوم ليومين، ناقش خلالها مع العاهل السعودي ووزيري الدفاع والخارجية التطورات في المنطقة، وعلى رأسها #سوريا.

وقالت الوكالة البريطانية نقلاً عن مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية، إن كيري أكد خلال اجتماعه مع مسؤولين سعوديين على أن “الوقت قد حان لمواصلة المضي قدماً لإنهاء الصراعات في اليمن”.

وتأتي الزيارة الأمريكية إلى السعودية قبل ثلاثة أيام على بدء جولة المفاوضات الخاصة بسوريا المزمع عقدها الاثنين في #جنيف، والتي قالت المعارضة أمس إنها ستشارك فيها.

وتشهد سوريا هدنة دخلت حيز التنفيذ يوم السبت 27 شباط (فبراير) الماضي، تضم كافة الفصائل باستثناء تنظيمي الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.