الحسكة: تحليق دوري لحومات مجهولة الهوية قرب الحدود التركية.. وإنشاء قوات لحراسة الحدود

الحسكة: تحليق دوري لحومات مجهولة الهوية قرب الحدود التركية.. وإنشاء قوات لحراسة الحدود

جوان علي – الحسكة

تشهد منطقة أليان (التابعة لمدينة ديرك بريف #الحسكة) والقرى القريبة من الحدود التركية، تحليقاً شبه دوري لحومات يقال أنها “مجهولة الهوية”، وفق مصادر محلية من المنطقة.

هيثم حسكي (من قرية شيدكة) أفاد الحل السوري بأن “طائرات هليكوبتر تحلق فوق قرى منطقة أليان، ثم تعود إلى داخل الحدود التركية”. مضيفا أن “هناك تخمينات من بعض الأهالي بأنها تعود لـ #التحالف_الدولي، لكن ذلك غير مؤكد حتى الآن”.

وأشار حسكي إلى “وجود حالة خوف بين الأهالي، كما أن الاستنفار موجود تحسباً لأي طارئ، وقد تم مؤخراً استحداث وحدات حدودية خاصة بحراسة الحدود”. موضحا أن “قسماً كبيراً منها كانت قوات الحماية الجوهرية (الاسم الرسمي قوات الحماية الاجتماعية) وهناك منتسبون جدد”، بحسب تعبيره.

وقال حسكي أن “الأتراك لا يسمحون لأحد بالاقتراب حتى مسافة 1 كم من الحدود، حيث يتم إطلاق النار دون تحذير، وقد وقعت عدة حالات في المنطقة” مضيفاً أن “الطائرات أحياناً تدخل لمسافة 5 كم في العمق السوري، وتكون على ارتفاعات منخفضة أغلب الاوقات، وأحيانا توجد طائرات شحن ايضاً، ولكن لا يعرف هويتها بالضبط”، بحسب تعبيره.

وكانت مصادر أخرى من المنطقة قد قالت في وقت سابق للحل السوري أن “تحليق الحومات مستمر بشكل دوري منذ شهر تشرين الثاني من العام الماضي وحتى الآن”.

يذكر أن #وحدات_حماية_الشعب كانت قد اعلنت أن “طائرات مجهولة الهوية قصفت موقعاً لقواتها قرب حقل تشرين (شرق مدينة الحسكة) في الـ19 من شباط الماضي، بقذائف عنقودية ما أدى إلى وقوع ثلاثة ضحايا من مقاتليها وجرح اثنين”، بحسب قولها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.