بسمة يوسف – دمشق

بين وزير التربية في حكومة النظام “هزوان الوزأن برنامج المتابعة المنهجية لتطوير مواد التعليم المكثف “المنهاج فئة ب ” يعتمد على فكرة تطويرمناهج لتدريس كل عامين دراسيين بعام واحد، بالتعاون مع منظمة ” #يونيسيف”.

حيث يستهدف البرنامج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 – 15 عاماً، ولم يسبق لهم الالتحاق بالمدارس إضافة للأطفال الذين يعادون إلى المدارس بعد التسرب لمدة عام على الأقل، بمن فيهم الخاضعين لبرامج تأهيلية من قبل.

وأوضح الوز، أنه يتم قبول هؤلاء الأطفال في شعب خاصة ملحقة بمدارس التعليم الأساسي، حيث سيطبق عليهم “المنهاج فئة ب”، ليجتازوا الصفوف من (1 -8) وفق 4 مستويات ووفق الخطة والمنهاج الموضوعَين بـ4 أعوام.

وأشار الوزير إلى أن مراحل العمل للتطبيق بدأت عند الانتهاء من تأليف الكتب للمستويات الأربعة، التي تحوي 28 كتاباً، من قبل المختصين في #وزارة_التربية، مبيناً أن معاير اختيار المدارس التي ستلحق بها هذه الشعب ترتبط بنسب التسرب وعدد الوافدين وإمكانية فتح شعب إضافية في المدرسة، إضافة لمراعاة التوزع الجغرافي ومعايير اختيار المعلمين الذي سيقومون بتدريس هذه المناهج.

وكانت وزارة التربية قد أقامت الشهر الماضي 10 ورشات تدريبية في عدة محافظات، استهدفت معلمي صفوف المستوى الأول والثاني لمنهاج “الفئة ب” بالإضافة إلى مدراء المدارس التي سيتم تطبيق المنهاج فيها .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.