بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
في ذكرى الثورة: حفل تكريم لأطفال المدارس ومدرسّيهم في درعا - الحل نت

في ذكرى الثورة: حفل تكريم لأطفال المدارس ومدرسّيهم في درعا


محمد عمر – درعا

أقام المكتب التربوي “بناة المستقبل”، اليوم، حفل تكريم للأطفال المتفوقين في صفوفهم (بالأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة) بمدينة #درعا.

وقال المدرس محمد قطيفان، مدير المكتب التربوي، في حديث لموقع الحل السوري، إن حفل التكريم يأتي بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لانطلاقة #الثورة_السورية، حيث “قمنا بتكريم 50 طفلاً متفوقاً في المدارس التي تتبع للمكتب، بالإضافة لتكريم بعض المدرسّين ومدراء المدارس الذين كان لهم دور كبير بإنجاح العملية التعليمية بمدارسنا”.

وأضاف قطيفان، أن العملية التعليمية في الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة درعا، تواجه صعوبات وعقبات كبيرة، في ظل الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد، من قصف شبه يومي من قبل #قوات_النظام، إلى ترميم بعض المدارس والنقص الكبير بالكتب المدرسية.

وأوضح قطيفان، أن #الحكومة_السورية_المؤقتة و #الائتلاف_السوري، “رفضا تقديم أي مبلغ أو دعم للمدارس التي تتبع للمكتب، لافتاً إلى أن المكتب يعتمد بدعمه لما تقدمه بعض الهيئات والمنظمات الخيرية.

يُشار هنا إلى أن المكتب التربوي، تأسس في شهر حزيران من عام 2013، بأحياء مدينة درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة)، ليكون بديلاً عن مديرية التربية التابعة للنظام السوري، يُشرف المكتب على أكثر من 40 مدرسة بمدينة درعا وبالريف الشرقي، يتراوح عدد الطلاب المُسجلين لديه 2500 طالب، كان له دور كبير في إعادة ترميم و صيانة بعض المدارس المدمرة.


التعليقات