السلطات التركية تمنع صحفية سورية من دخول أراضيها.. رغم تأكد الصحفية من إمكانية العودة عند مغادرتها

السلطات التركية تمنع صحفية سورية من دخول أراضيها.. رغم تأكد الصحفية من إمكانية العودة عند مغادرتها

الحل السوري – خاص

منعت السلطات التركية الصحفية السورية خلود وليد (عضو هيئة التحرير في جريدة عنب بلدي) من دخول الأراضي التركية، مساء أمس، عقب سفرها من #اسطنبول إلى #لندن لاستلام جائزة “آنا بوليتكوفسكايا” السنوية، من منظمة RAW in WAR، حيث لم تعترف السلطات في مطار أتاتورك بوصل تجديد الإقامة الذي استصدرته الصحفية قبل مغادرتها، وتأكدت من إمكانية عودتها قبل السفر.

وبين مصدر من جريدة عنب بلدي لموقع الحل السوري أن الصحفية وليد قد احتجزت لمدة 22 ساعة، أمس، في المطار، بحجة انتهاء صلاحية إقامتها في تركيا، “رغم تأكد الصحفية من إمكانية عودتها رسمياً قبل المغادرة”.

ومن الجدير ذكره في هذا السياق أن السلطات التركية، وبعد صدور قرار إلزامي للسوريين بالحصول على فيزا لدخول الأراضي التركية، بدأت بالتضييق على القادمين إلى تركيا، وعدم الاعتراف بالأوراق الرسمية التي يحملونها، والتي من المفترض أنها تخولهم السفر والعودة، في حال انتهاء صلاحيات إقاماتهم وانتظارهم للحصول على إقامات جديدة.

خلود وليد من مواليد مدينة داريا بريف دمشق، وهي من مؤسسي جريدة عنب بلدي وعضو هيئة التحرير فيها، حاصلة على درجة الماجستير في الترجمة الفورية من جامعة دمشق عام 2010.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.