كيري: “روسيا ستعجّل بالحل السياسي.. وسنحاول دفع الأسد لاتخاذ القرار الصحيح”

كيري: “روسيا ستعجّل بالحل السياسي.. وسنحاول دفع الأسد لاتخاذ القرار الصحيح”

الحل السوري – وكالات

قال وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري) إنه اتفق مع الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) على تسريع الجهود التي تشمل إقناع #بشار_الأسد بالانخراط في المحادثات بشأن الانتقال السياسي في #سوريا، للوصول إلى حل سياسي في البلاد.

وقال كيري في مؤتمر صحفي نقلته وكالة رويترز، إنه “سيتعين على روسيا أن تتحدث بنفسها فيما يتعلق بما ستختار فعله من أجل مساعدة الأسد على اتخاذ القرارات الصحيحة، لكننا اتفقنا اليوم على تسريع الجهود لمحاولة دفع العملية السياسية قدماً”.

وتابع كيري: “أعتقد أن #روسيا مشاركة بشكل كامل في هذا الجهد، وكلنا سنحاول دفع الرئيس الأسد لاتخاذ القرار الصحيح خلال الأيام القادمة، للانخراط في عملية سياسية تسفر عن انتقال سياسي حقيقي”، بحسب وصفه.

ومن جانبه قال الوسيط الأممي (ستيفان #ديمستورا) إن الجولة القادمة من المحادثات ستبدأ في التاسع من شهر نيسان (أبريل) القادم. لافتاً إلى أنها ستركز على الانتقال السياسي. حيث قال ديمستورا بتصريح نقلته الوكالة البريطانية: “أتوقع وآمل ألا تركز الجولة التالية من المحادثات على المبادئ مرة أخرى، فقد أجرينا ما يكفي من ذلك.. يوجد الكثير من النقاط الصالحة لكن يجب أن نبدأ التركيز على العملية السياسية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.