هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام المدعومة بميليشيا #حزب_الله اللبناني وقوات روسية وإيرانية، صباح اليوم، على كامل مدينة تدمر (التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف حمص الشرقي)، وذلك خلال العملية العسكرية التي تشنها على مدينة #تدمر، منذ حوالي الشهر.

وأوضح الناشط الإعلامي ناصر الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن “قوات النظام سيطرت بشكل كامل على تدمر، بعد سيطرتها مساء أمس على قلعتها الأثرية وحي المتقاعدين والجمعية الغربية ومشفى المدينة، وأجزاء من الحي الغربي في محيط فرع الأمن العسكري”.

وبيّن المصدر أن “تنظيم داعش انسحب باتجاه بلدة #السخنة في ريف حمص الشرقي (الخاضعة لسيطرته)”. مشيراً إلى أن الطيران الحربي الروسي والنظامي “استهدف المدينة ومحيطها، أمس، بأكثر من 300 غارة، إضافة لمئات الصواريخ وقذائف المدفعية، اقتصرت أضرارها على المادية”.

وأكد المصدر أن المدينة “لم تشهد اشتباكات مباشرة منذ بدء الحملة العسكرية عليها قبل نحو شهر، وإنما تقتصر العمليات العسكرية على القصف المتبادل بين الطرفين”، بحسب تعبيره.

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على مدينة تدمر في أواخر شهر أيار من العام الماضي، إثر اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.