بعد سيطرتها على تدمر: قوات النظام تسيطر على عدة نقاط في محيط القريتين بريف حمص

بعد سيطرتها على تدمر: قوات النظام تسيطر على عدة نقاط في محيط القريتين بريف حمص

هاني خليفة – حمص

سيطرت قوات النظام، اليوم وأمس، على عدة نقاط في محيط مدينة #القريتين (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش في ريف #حمص الشرقي)، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي المعارض عمّار الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن قوات النظام “سيطرت على النقطة 861، والمزارع الجنوبية، إضافة إلى مرتفعات حزم الغربيات وجبل الرميلة، بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل ثمانية عناصر على الأقل من قوات النظام، في حين قتل خمسة عناصر على الأقل من تنظيم داعش”. مشيراَ إلى أن الاشتباكات “ما زالت مستمرة حتى اللحظة”.

وبيّن المصدر أن الطيران الحربي الروسي “يستهدف المدينة وماحولها بشكل مكثّف، حيث بلغ عدد الغارات أمس واليوم 400 غارة، أسفرت عن دار كبير بالأبنية السكنية وغيرها من الممتلكات”. منوهاً إلى أن “قوات النظام تحاول السيطرة على القريتين وإخراج التنظيم من المنطقة الوسطى في سوريا بشكل كامل”.

في السياق، استهدف الطيران الحربي النظامي، اليوم، بغارة جوية قرية عز الدين (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي) اقتصرت اضرارها على المادية.

يذكر أن قوات النظام تسعى للسيطرة على مدينة القريتين بعد سيطرتها قبل يومين على مدينة تدمر، بعد اشتباكات اسفرت عن مقتل العشرات في صفوف الطرفين، وذلك تحت غطاء جوي روسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.