حمص: داعش يتصدى لمحاولة تقدم النظام باتجاه القريتين.. و30 غارة على المدينة

حمص: داعش يتصدى لمحاولة تقدم النظام باتجاه القريتين.. و30 غارة على المدينة

هاني خليفة – حمص

تصدى تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، مساء أمس، لمحاولة تقدم نفذتها قوات #النظام باتجاه مدينة #القريتين (الخاضعة لسيطرة التنظيم)، ما أدى لاندلاع اشتباكات وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي علي الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن تنظيم داعش “صدّ محاولة تقدم قوات النظام باتجاه المحور الغربي للمدينة، من جهة بلدة مهين، في محاولة من قوات النظام تثبيت نقاط مهمة لها في المنطقة وإحكام الحصار عليها بشكل أكبر، ما أسفر عن تدمير دبابة إثر استهدافها بصاروخ موجه ومقتل خمسة عناصر لقوات النظام، في حين لم يعرف عدد قتلى التنظيم بسبب تكتمه الإعلامي”. مشيراً إلى ان قوات النظام “لم تحرز أي تقدم نحو المدينة حتى اللحظة”.

واضاف المصدر أن الاشتباكات “تزامنت مع أكثر من 30 غارة شنها الطيران الحربي الروسي على القريتين ومحيطها، إضافة إلى القصف المدفعي العنيف عليها من قبل قوات النظام المتمركزة حول المدينة، أسفرت جميعها عن دمار كبير بالأبنية والممتلكات”.

يذكر أن قوات النظام صعّدت من عمليات قصفها على مدينة القريتين إلى جانب الطيران الحربي الروسي، في محاولة للسيطرة على المدينة، بعد أن سيطرت على مدينة #تدمر منذ خمسة أيام، بعد معارك ضد تنظيم داعش وسقوط عشرات القتلى في صفوف الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.