النظام يصدر قانون بتجديد جوازات اللاجئين في أوربا ودون توقيف جنائي لمن يرغب بالعودة

النظام يصدر قانون بتجديد جوازات اللاجئين في أوربا ودون توقيف جنائي لمن يرغب بالعودة

 

قال مدير إدارة #الهجرة والجوازات التابع لـ #لنظام ناجي النمير أنه ورداً على مطالب الجاليات السورية المتواجدة بدول #الخليج ودول العالم حول عدم حصول #السوريين على إقامات بمدد نظامية بسبب قلة مدة صلاحيات #جوازات_السفر ،صدر القرار 687 القاضي بمنح جوازت بمدة صلاحية 6 سنوات لمن يستحق”.

 
وأضاف النمير في حديث إذاعي: ” أن أي مواطن سوري خرج بصورة غير شرعية من سوريا لا يُحرم من تجديد جوازه، حتى لو خرج من الحدود بصورة غير شرعية ولم يحصل على اقامة في البلد الاوروبي الذي وصل اليه”.

وأشار إلى أنه من يريد ” العودة إلى الوطن الأم، نقوم بتسوية وضعه وإصدار وثيقة سفر جديدة له، أنه لا يوجد توقيف #جنائي جرّاء هذه الحالات، فهي عبارة عن تسوية وضع قانوني فقط”، بحسب تعبيره.

وعن من يمكنه الحصول على جوازات سفر بمدة 6 سنوات خارج سورية، أوضح النمير أن القانون يقضي بمنح الجوازات بمدة ست سنوات لمن ليس بحقهم أي اجراءات قانونية جُرمية، وللذين أدوا خدمة العلم أو دفعوا البدل النقدي، أو المعفيين من الخدمة العسكرية بصفة “وحيد”، أو الذي تجاوزوا الثانية والأربعين من العمر، أو المعفيين صحياً من خدمة العلم، أوالإناث، أو الأطفال دون سن الحادية عشر من العمر، أوالطلاب الجامعيين المقيمين خارجاً”.

وتابع “أما الذين بحقهم اجراءات قانونية جرمية خارج البلاد، أو الطلاب الجامعيين المطلوبين لـ #خدمة_العلم والمقيمين بداخل القطر، يحصلون على جواز سفر لمدة سنتين فقط.”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.