عدنان الحسين – إدلب

قتلت امرأة وجرح ثمانية مدنيين، صباح اليوم، إثر انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة معرة النعمان بريف #إدلب الجنوبي.

وأفاد ناشطون من مدينة #معرة_النعمان موقع الحل السوري، بأن الانفجار وقع في سوق البزر قرب الجامع الكبير وسط المدينة، ما أدى لمقتل امرأة وإصابة ثمانية أشخاص آخرين وأضرار مادية كبيرة.

وأكدت المصادر تضرر الجامع الكبير الذي يعتبر معلم من معالم المدينة، بشكل جزئي، إضافة لدمار كبير في المنازل المجاورة والمحال التجارية، ما أدى لإغلاق بعض الطرقات وسط المدينة، وتدخلت فرق الدفاع المدني لاسعاف المصابين وفتح الطرقات التي أغلقت نتيجة الانفجار.

وتبايبنت الاتهامات لمنفذي العملية حيث اتهم ناشطون #قوات_النظام بتنفيذه لإثارة النزاعات بين اهالي المدينة وبين جبهة النصرة وجند الأقصى، فيما اتهم آخرون الفصيلين بالوقوف وراء العملية استناداً لتهديدات سابقة أثناء اقتحام مظاهرة المدنيين في المدينة، منذ شهر تقريباً.

وشهدت مدينة معرة النعمان، أمس، مظاهرات لليوم الـ 23 على التوالي ضد #جبهة_النصرة و #جند_الأقصى، مطالبة إياهما بالخروج من المدينة وإعادة السلاح والممتلكات للفرقة 13 التابعة للجيش الحر، وإطلاق سراح المعتقلين، كما كان من المقرر اليوم استمرار المظاهرات.

يذكر أن جبهة النصرة وفصيل جند الأقصى اقتحموا مقار #الفرقة_13 في مدينة معرة النعمان وصادروا أسلحتها، ما أدى لسخط كبير من أهالي المدينة، واندلعت مظاهرات ضد الفصيلين منذ أكثر من 25 يوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.