كشف تقرير صادر عن #المؤسسة العامة للصناعات الغذائية التابعة للنظام أن إجمالي #خسائر #الشركات التابعة لها خلال العام الماضي بلغ 88 مليون #ليرة.

 

 

وأضاف التقرير أن الخسائر توزعت على عدد من الشركات التابعة لها، حيث بلغت شركتي زيوت حلب وبيرة بردى المتوقفتين عن العمل 57 مليون ليرة، كما بلغت خسائر شركات “زيوت حماة” و”تجفيف البصل” و”ألبان دمشق” و”كونسروة دمشق” نحو 31 مليون ليرة.

ولفت التقرير إلى أن، قيمة #الإنتاج السلعي الفعلي بالأسعار الحالية لإجمالي الشركات التابعة للمؤسسة، بلغ لغاية شباط 2016، ما قيمته 1500 مليون ليرة من المخطط البالغ 3103 ملايين ليرة، بمعدّل تنفيذ قدره 48% بزيادة قدرها 83% عن الفترة ذاتها من 2014.

من جهة أخرى، بلغت قيمة #المبيعات الإجمالية لغاية شباط الماضي، ولإجمالي الشركات 1421 مليون ليرة من المخطط البالغ 3284 مليون ليرة، بمعدّل تنفيذ قدره 43%، وزيادة 77% عن الفترة نفسها من العام الذي سبقه، ويرجع هذا التزايد بكلا المؤشرين للإنتاج والمبيعات إلى ارتفاع أسعار المستلزمات، ما انعكس على التكلفة وبالتالي على #الأسعار، بحسب التقرير.

وعن الصعوبات التي حالت دون تنفيذ الخطة الإنتاجية والتسويقية للمؤسسة، بيّن التقرير أن ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وأسعار #المحروقات وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وعدم توافر مادة #المازوت سببت في عرقلة خطة الإنتاج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.