عقد #مصرف_سورية_المركزي يوم أمس جلسة تدخل بحضور ممثلي شركات ومكاتب #الصرافة للوقوف على آخر التطورات الحاصلة في سعر صرف #الليرة السورية.

 

وقال حاكم مصرف سوريا المركزي أديب ميالة إن “المصرف لايزال مستمر بعملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي، ومستمر عبر #المصارف وشركات الصرافة وجاهزيته لتلبية كافة الاحتياجات التجارية وغير التجارية المتعلقة بالطبابة والتعليم”.

ودعا ميالة مكاتب الصرافة إلى ضرورة التقيد بالقرارات والأنظمة النافذة وعدم تقاضي أي هوامش سعرية مهما كانت بسيطة؛ لافتاً إلى أن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق المتلاعبين بسعر الصرف في هذه المرحلة ستكون قاسية جداً”.

وقال: إنه “من خلال المعلومات التي وصلت للمركزي فإن هناك “خيوطاً وارتباطات قوية بين تصرفات البعض من شركات ومكاتب الصرافة والتقلبات في السوق”.

ولفت حاكم مصرف سوريا المركزي إلى أن هناك جهات تحاول وبشكل دائم تقويض الجهود الإيجابية المبذولة لحماية استقرار #سعر الصرف.

بدورهم، أشار ممثلو مؤسسات الصرافة إلى تفاقم ظاهرة تهريب #الذهب بالتزامن مع انخفاض أسعاره عالمياً خلال الفترة الماضية؛ إلى جانب عمليات التهريب الكبيرة للسلع التي تتم عبر الحدود الشمالية ما أدى إلى التراجع الأخير في سعر صرف #الليرة، بحسب تعبيرهم.

وشهدت الليرة السورية خلال الفترة الماضية انخفاضاً قياسية مقابل سعر الدولار، حيث بلغ سعر صرف #الدولار بحوالي 540 ليرة، ليعاود خلال الأيام الماضية بالانخفاض وتراجعه لأقل من 500 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة