الغذاء العالمي ينفق على اللاجئين السوريين في الأردن 34 مليون دولار بثلاثة أشهر

الغذاء العالمي ينفق على اللاجئين السوريين في الأردن 34 مليون دولار بثلاثة أشهر

كشف #برنامج_الغذاء_العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن مجموع ما تم إنفاقه على #اللاجئين_السوريين في #الأردن، خلال الربع الأول من العام الحالي وصل 34 مليون #دولار.

 

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن المتحدثة الرسمية باسم المنظمة الأممية في الأردن شذى المغربي قولها “إنه تم توفير حوالي 34 مليون #دولار أمريكي لمساعدة السوريين الذين يحتاجون إلى دعم برنامج الأغذية العالمي، خلال الفترة من كانون الثاني إلى آذار2016، شملت 530 ألف سوري داخل #مخيمات_اللجوء الخاصة وداخل المجتمع الأردني”.

وأوضحت المغربي “أن طبيعة المساعدات التي تم توزيعها عبارة عن قسائم غذائية بقيمة 28 دولارا أمريكيا، تم توزيعها على 100 ألف لاجئ ممن يقيمون في المخيمات، بالإضافة إلى تلقي العدد نفسه أربعة قطع من #الخبز الطازج بشكل يومي، ويحصل الطلبة في #المدارس ومراكز التدريب المهني على التمر الغني بالفيتامينات ليساعدهم على التركيز في الدراسة “.

وفيما يخص اللاجئين خارج المخيمات، أشارت المتحدثة باسم المنظمة الأممية إلى أن “برنامج الغذاء العالمي أعتمد في نيسان من العام الماضي آلية يعطي فيها الفئات الأكثر احتياجاً الأولوية في الحصول على المساعدات، وقد تم تخصيص مبلغ 28 دولار شهريا لـ 210 ألفا، و14 دولار شهرياً لـ 220 ألفا آخرين”.

وعن آلية تقديم المساعدات، لفتت المغربي “أن غالبية اللاجئين السوريين يحصلون على المبالغ المخصصة لهم من خلال القسائم والبطاقات الإلكترونية التي تمكنهم من استخدامها في شراء الطعام وقتما يشاءون، كما أنه تم استحداث نظام بصمة العين خلال العام الجاري في مخيمي حدائق الملك عبد الله و #مخيم_الأزرق (الزرقاء – شرقاً)”.

ويوجد في #الأردن نحو مليون و390 ألف سوري، قرابة النصف مسجلين بصفة “لاجئ” في سجلات مفوضية #الأمم_المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألفا منهم دخلوا قبل #الأزمة، بحكم النسب والمصاهرة والعلاقات التجارية”.

يشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي، شهد خلال العام الماضي أزمة مالية، أدت إلى وقف المساعدات عن اللاجئين السوريين في الأردن، قبل استئنافها مرة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة