عدنان الحسين – حلب

قتل عشرات العناصر التابعين للمليشيات أجنبية الموالية للنظام، اليوم، أثناء محاولتهم استعادة بلدة #العيس وتلتها بريف #حلب الجنوبي، وذلك إثر تصدي فصائل المعارضة، بالاشتراك مع جبهة النصرة، للهجوم. كما استعادت المعارضة كافة النقاط التي تقدمت فيها المليشيات الاجنبية في وقت سابق.
وأفاد الناشط الإعلامي حسين الخطاب (عضو مركز السفيرة الأخباري)، موقع الحل السوري، بأن فصائل المعارضة و #جبهة_النصرة “قتلوا مايقارب 50 عنصراً للمليشيات الاجنبية (حركة النجباء – اللواء 65 قوات خاصة ايرانية- #حزب_الله اللبناني ومليشيات أخرى) بعد تقدم الميلشيات، مساء الأمس، وسيطرتها على تلة الوالي من الجهة الشرقية لتل العيس، وذلك بعد هجوم معاكس نفذه مقاتلوا المعارضة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.
وأوضح المصدر بأن المليشيات “تقدمت، أمس، تحت غطاء كثيف من القصف الصاروخي والمدفعي، وكذلك بتغطية جوية من الطيران الروسي والنظامي، من جهة بلدة الحاضر (التي تعبد مسافة 4 كلم عن بلدة العيس وتلتها)، حيث تمكنت قوات المعارضة، اليوم، من استعادة كافة النقاط التي خسرتها ليلة أمس، ونصبت عدة كمائن أوقعت عشرات القتلى، خلال معركة دامت لأكثر من ست ساعات”.

وفي السياق، استعادت فصائل المعارضة، بريف حلب الشمالي، ثلاث قرى، بعد سيطرة تنظيم داعش عليها ليوم واحد.
وقال حسين ابو عدنان (القيادي في #فيلق_الشام)، لموقع الحل السوري، إن “فصائل غرفة عمليات حور كلس، استعادت قرى الشيخ حسين والشعبانية وتل شعير بريف حلب الشمالي، بعد يوم واحد من سيطرة تنظيم داعش عليها”.

وأوضح المصدر أن “المعارضة دمرت سيارة مفخخة على أطراف قرية تل شعير، وتمكنت من أسر عدة عناصر للتنظيم وقتل اخرين في عملياتها المستمرة ببلدة #الراعي”.

يذكر أن تنظيم #داعش سيطر، أول أمس، على على أكثر من 10 قرى في هجوم كبير نفذه عناصره، بعد زجه بمئات العناصر، في ريف حلب الشمالي، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.