مظاهرات في مدينة كيليس التركية تنديداً بقصفها المتكرر من الجانب السوري

مظاهرات في مدينة كيليس التركية تنديداً بقصفها المتكرر من الجانب السوري

عدنان الحسين – إدلب

خرجت ظهر اليوم الثلاثاء مظاهرات في مدينة #كيليس التركية، طالبت #الجيش_التركي بالتدخل في الشمال السوري بهدف وقف الهجمات المتكررة بالقذائف الصاروخية والهاون، وسقوط عشرات الضحايا.

وسقطت صباح اليوم ثلاث قذائف هاون، من الأراضي السورية على مدينة كيليس التركية، لم يحدد مصدر إطلاقها، ما أدى لإصابة ثمانية مدنيين أتراك، بينهم اثنين حالتهم حرجة، حيث سقطت إحدى القذائف على مبنى الجامعة المكتظ بالطلاب، واثنين ضمن أحياء المدينة.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي من سكان مدينة كيليس موقع الحل السوري، بأن “مظاهرات لمئات الأتراك جابت شوارع المدينة، وقاموا بمهاجمة المحال التجارية السورية وتكسير بعضها، وسط غضب واضح في الشارع التركي نتيجة سقوط القذائف المتكرر”.

وأوضح المصدر، بأن المتظاهرين رددوا عبارات تطالب الجيش التركي “باجتياح الشمال السوري لوقف الهجمات المتكررة على المدينة، وتطالبهم بحماية المدنيين فيها وبضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات”.

وتحوي مدينة كيليس التركية 130 ألف لاجئ من السوريين، يسكن معظمهم في منازل خارج المخيمات، حيث تعتبر من المدن التي احتضنت لاجئين أكثر من عدد سكانها الأصليين.

وشهدت المدينة التركية عشرات المرات قصفاً من الأراضي السورية بعد اقتراب المعارك من مدينة #إعزاز السورية من جهتين، داعش من الشرق وقوات سوريا الديمقراطية من الغرب.

وفي السياق، دارت اليوم، اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة و #قوات_سوريا_الديمقراطية ، في محيط مدينة اعزاز الملاصقة للحدود التركية، ومحيط قرى التقلي وغزل والشيخ ريح، وسط تبادل للقصف بين الطرفين بالهاون والصواريخ، مع استمرار القصف المدفعي التركي على مواقع التنظيم بريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.