محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن لواء شهداء اليرموك العامل في #درعا، والمُتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية، عينّ يوم أمس، أميراً جديداً له خلفاً للسعودي أبو عبد الله المدني.

وأكد المصدر (الذي رفض الكشف عن هويته)، بأنه تم تعيين أبو أسامة جملة، بالإجماع أميراً عاماً لشهداء اليرموك، خلفاً للمدني، بالإضافة لتغيرات كبيرة ستطرأ على القيادة العسكرية والأمنية والقضائية التابعة لشهداء اليرموك في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وأوضح المصدر، أن عزل أبو عبد الله المدني جاء نتيجة تردي الأوضاع العسكرية والأمنية بالدرجة الأولى، بالإضافة لسوء الأوضاع المعيشية والقضائية في المنطقة.

يُذكر أن الأمير الجديد لشهداء اليرموك ” أبو أسامة جملة ” ينحدر من بلدة جملة في حوض اليرموك، وهو الأمير الثالث لشهداء اليرموك يتم تعينه بعد اغتيال مؤسس اللواء أبو علي البريدي الملقب “بالخال” من قبل #جبهة_النصرة في تشرين الثاني من العام الماضي.

تجدر الإشارة هنا إلى أن شهداء اليرموك عينّ في 7 أذار الماضي أبو عبد الله المدني أميراً للواء خلفاً لأبو عبيدة قحطان، وهو ما يعكس حالة التخبط الذي تعيشه قيادات شهداء اليرموك.

حيث تشهد منطقة #حوض_اليرموك بريف درعا الغربي، اشتباكات مستمرة بين لواء شهداء اليرموك من جهة، و جبهة النصرة وأحرار الشام وفصائل الجبهة الجنوبية من جهة أخرى، وذلك على خلفية اتهام شهداء اليرموك بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية، وهو ما ينفيه شهداء اليرموك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.