الحل السوري- وكالات

وعد البيت الأبيض بحصول “تعاون أعمق” بين #الولايات_المتحدة والدول الخليجية في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قبل أيام من زيارة سيقوم بها الزعيم الأمريكي إلى السعودية.

 

وقال البيت الأبيض إن الرئيس #باراك_أوباما “سيسافر الأسبوع المقبل إلى السعودية للمشاركة في اجتماع مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها سياسفر إلى #لندن للقاء #ديفيد_كاميرون، ثم إلى #ألمانيا للقاء أنجيلا ميركل، بهدف نقاش سبل “التعاون في مكافحة الإرهاب”.

وأعلن مستشار أوباما لشؤون الشرق الأوسط (روب مالي)، في تصريح نقلته وكالة رويترز: “بينما ستسمعون المزيد عما سيصدر في القمة بالسعودية، فإنه توجد اتفاقات تم الوصول إليها لزيادة تعاوننا في مكافحة الإرهاب، ونقل قدرات دفاع حيوية إلى شركائنا في مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز الدفاع الصاروخي لمجلس التعاون الخليجي، والتصدي لتهديد الهجمات الالكترونية”. مؤكداً على أن الناس “سترى تقدما وتعاوناً أعمق بين #واشنطن وبين مجلس التعاون الخليجي”.

وكانت #السعودية و #البحرين و #الإمارات قد أعلنت منذ أكثر منذ شهرين استعدادها إرسال قوات برية لمحاربة تنظيم داعش في سوريا، ضمن إطار #التحالف_الدولي القائم (بقيادة الولايات المتحدة).

وتعرضت السعودية إلى عدة تفجيرات تبناها تنظيم داعش، استهدفت مساجد شيعية، وهو ما أدانته الرياض، وكافة الدول الخليجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة