سليمان مطر – ريف دمشق

أعلنت لجنة المصالحة في مدينة #الرحيبة في منطقة #القلمون الشرقي بريف #دمشق، عن استكمال عملية التسوية غداً في المدينة، لعدد من المدنيين وعناصر المعارضة السابقين. بينما طالب أهالي المدينة بتعجيل تنفيذ بنودها من قبل قوات النظام.

وذكر الناشط زيد الرحبي لموقع الحل أنّ لجنة المصالحة في المدينة “طلبت استكمال التسوية، للمدنيين وعناصر المعارضة السابقين، والذين لم يقوموا بتسوية شاملة، في مقر الجمعية الخيرية في المدينة، غداً، حيث سيكون هناك مندوبون من الأفرع الأمنية التابعة للنظام”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “لم تقم بتنفيذ كافة الشروط المتفق عليها في اتفاق المدينة، حيث لم تمنح المتخلفين عن الخدمة العسكرية تأجيلاً، على الرغم من انقضاء ثلاثة أشهر من أصل مدة الست أشهر الممنوحة لهم بموجب اتفاق المصالحة، الأمر الذي تسبب بانتشار البطالة بين الشباب، لعدم مقدرتهم مزاولة أعمالهم في محيط المدينة وخارجها”.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتفاقيات المصالحة في مدن #ريف_دمشق ما تزال تنتظر استكمالها، حيث لم تلتزم قوات النظام بشروطها، وتم تسجيل خروقات لها في عدة مناطق، من خلال عدم منح التأجيل للخدمة العسكرية، واعتقال عشرات المدنيين على حواجزها، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.