الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #السويداء، موقع الحل السوري، بأن متظاهرين خرجوا ضد النظام السوري في مدينة السويداء وقرية مجاورة لها أمس، ووضعوا صورة سلطان باشا الأطرش مكان تمثال حافظ الأسد في ساحة الأسد الشهيرة بالمدينة.

وقال الناشط مازن صافي، إن المتظاهرين “تجمعوا في ساحة الأسد – التي كان يتوسطها تمثال حافظ الأسد إلى أن أزاله الأهالي بعد اغتيال الشيخ المعارض وحيد البلعوس منذ أشهر – ووضعوا صورة سلطان باشا الأطرش مكان التمثال، وقرروا تغيير اسم الساحة إلى ساحة الكرامة”.

حيث أوضح المصدر أن النشطاء الذين شاركوا بالتظاهر كتبوا على مركز الساحة عبارة “17 نيسان 2017، ساحة الكرامة”، في إشارة إلى تاريخ عيد الاستقلال من الفرنسيين، الذي لعب الأطرش دوراً بارزاً في محاربتهم.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الأمن والمخابرات قاموا مساء الأمس بـ “إزالة العبارات التي كتبت على الساحة، خوفاً من حدوث أي تصعيد”.

وقام الأهالي في وقت لاحق من نهار الأمس بـ “الخروج في مظاهرة بقرية المزرعة (تبعد 13 كم عن المدينة)، هتفت ضد #النظام_السوري وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وطالبت بالحرية للشعب السوري” وفق الناشط.

ومن أبرز الهتافات التي نادى بها المتظاهرون “عاشت سوريا ويسقط #بشار_الأسد” و “الدين لله والوطن للجميع” و “غالي غالي غالي.. الدم السوري غالي” وفق التسجيلات المصورة للمظاهرة التي تداولها نشطاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.