كشفت #وزارة_السياحة التابعة لحكومة النظام عن أنه من المتوقع زيادة أعداد الوافدين إلى #سوريا مع بدء الموسم السياحي لـ #السياحة_الدينية لزيارة الأماكن المقدسة.

 

وقال مستشار وزير السياحة لشؤون السياحة الدينين ورئيس شعبة مكاتب السياحة والسفر طلعت الأشقر، أنه تم إصدار عدة قرارات لتنظيم الحركة السياحية عن طريق مكاتب #السياحة والسفر والمؤسسات السياحية بأخذ الموافقات اللازمة لهذا الغرض وجعل السياحة كلاً حسب جهده لرفع مستوى الدعم الاقتصادي بما يخدم جميع قطاعات السياحة ويؤمن حماية للزائر وللمستقبل لكي تعود السياحة كسابق عهدها.

وأضاف، “نتوقع أن يتضاعف عدد الليالي السياحية هذا العام، انسجاماً مع سعى أصحاب المؤسسات والشركات والمكاتب السياحية في القطر، ضمن إطار اهتمام وزارة السياحة الكبير بالسياحة الدينية، حيث شهد العام الماضي تزايداً مستمراً في أعداد الزوار والوافدين إلى القطر حيث بلغ مجموع الليالي السياحية خلال العام الماضي 350 ألف ليلة سياحية”.

من جهته قال مدير الخدمات والجودة السياحية المهندس “زهير أرضروملي” بأن الأنظمة النافذة تحكم نشاط تلك المكاتب السياحية وتنظيم العمل فيها وعلاقتها بالغير ومنها المكاتب السياحية الأخرى والمنشآت والشركات السياحية وأن الوزارة تشجع على تكاملية الخدمات اللازمة ورفع مستوى كل منها لتحقيق رضا السائح الوافد لارتياد #المزارات_السياحية”.

وأشار أرضروملي إلى أن “الوزارة تؤكد دائماً حرصها على توفير المناخ الملائم في السوق السياحية المحلية بما يكفل التنافسية والشفافية وأن أي اتفاق بين بعض المكاتب السياحية المحلية أو مع الغير يجب أن يكون منسجما مع القوانين والأنظمة النافذة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.