بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
عشرات الضحايا بقصف جوي على ريف إدلب - الحل نت

عشرات الضحايا بقصف جوي على ريف إدلب


عدنان الحسين – إدلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب العشرات، ظهر اليوم إثر غارات للطيران الحربي التابع لقوات النظام على مدن وبلدات خاضعة لسيطرة المعارضة بريف #إدلب.

وأفاد الناشط الإعلامي مصطفى الإدلبي من مدينة #كفر_نبل موقع الحل السوري، بأن طائرة حربية تابعة لـ #قوات_النظام قصفت بصاروخ فراغي الحي الشرقي لبلدة كفر نبل والمعروف بـ “سوق السمك” ما أدى لمصرع سبعة مدنيين وإصابة العشرات كحصيلة أولية.

وأوضح المصدر، بأن عدد الضحايا مرجح للإرتفاع نتيجة خطورة بعض الإصابات، لافتاً للدمار الذي ألحقه القصف بالمحال التجارية والأبنية السكنية.

وفي السياق ذاته، أفاد الناشط الإعلامي خالد الإدلبي موقع الحل السوري بأن 11 مدنيا وأصيب العشرات نتيجة غارة مماثلة طالت سوق الخضار وسط مدينة #معرة_النعمان بالصواريخ الفراغية.

وأوضح المصدر، بأن عدداً من #الضحايا لايزالو تحت الأنقاض، وتحاول فرق #الدفاع_المدني في المدينة انتشالهم، مشيراً إلى أن حصيلة الضحايا في ارتفاع نتيجة لاكتظاظ السوق المستهدف بالمدنيين.

إلى ذلك، سقط عدد من المدنيين، إثر استهدفت #طائرات_النظام والطيران الروسي مدينة #جسر_الشغور بريف إدلب الغربي، ولم يتسن معرفة عددهم بدقة بعد.

يذكر أن ريف إدلب مشمول بـ #الهدنة المبرمة بين المعارضة وقوات النظام، ويتعرض بشكل متكرر لقصف جوي من قوات النظام والطيران الحربي الروسي في خرق علني ومتكرر لها.


التعليقات