بسمة يوسف – دمشق

أعلن فصيل معارض يدعى “سرايا ردع الظالمين”، في بيان له مساء الأمس، اغتيال الرقيب عبد الحميد كاوا (العامل في #مخابرات النظام العسكرية – فرع فلسطين)، مساء الاثنين “طعنا بالسكين” في منطقة شارع الجلاء وسط مدينة #دمشق.

 

وبحسب الناطق باسم السرايا فإن هذه العملية “تعد الثانية من نوعها، حيث تم الأسبوع الماضي اغتيال الملازم أول شرف (سعيد بدران)، بعد عملية استخبارية محكمة”، بحسب ما ورد في البيان.

ويعمد الفصيل في عملياته إلى “اختيار الأهداف بدقة، ودراسة الشخص المستهدف وأهميته”، بحسب المصدر، الذي قال إنه “من الممكن أن تحمل الشخصية المستهدفة رتبة عالية ومنصباً حساساً لدى النظام، أو يكون من العناصر الفاعلة في الأجهزة الأمنية”.

يذكر أن #سرايا_ردع_الظالمين تم الإعلان عن تشكيلها في الرابع عشر من الشهر الجاري، بعد الإعلان عن اغتيال الملازم أول شرف سعيد بدران.

وتتكون السرايا من “خلايا نائمة” في مناطق متفرقة بالعاصمة دمشق، ويقول مؤسسوها إنها تهدف إلى “زعزعة أركان النظام ودب الذعر في قلوب أنصاره”، بحسب تعبيرهم.

من الجدير بالذكر أن السرايا هي الفصيل الثاني الذي يقوم بعمليات اغتيال في العاصمة، حيث نفذ “لواء العاديات” عدداً من العمليات وسط دمشق، كان آخرها عملية اغتيال الملازم أول حسين دلعوس طعناً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.