الحل السوري – خاص

خرجت ظهر الأمس مظاهرة في مدينة #معرة_النعمان بريف #إدلب ضد جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، طالبت برحيلها من المدينة، وهتفت لمؤازرة الجيش الحر وللفرقة 13 التي كانت الجبهة قد هاجمت مواقعها مؤخراً وأجبرتها على تسليم مقراتها.

وأظهرت مقاطع مصورة للمظاهرة العشرات من الأهالي يصيحون بهتافات ضد زعيم النصرة (#أبو_محمد _الجولاني)، أبرزها “تسقط جبهة النصرة.. جبهة يالله لبرا.. يالله ارحل جولاني” و “يا جولاني مالك منا.. خود تنظيمك وارحل عنا.. هي شرعيتك سقطت عنا.. يالله ارحل عنا”.

وتعرضت مدينة معرة النعمان الثلاثاء الماضي إلى قصف عنيف استهدف سوقاً شعبياً، من قبل طائرات النظام السوري، راح ضحيته 38 مدني، وهو ما سماه نشطاء “عقاب النظام للمدينة لخروجها بحراك مدني ضد #جبهة_النصرة المتشددة التي تعطه تبريراً لمهاجمة معارضيه”.

وقال الناشط عبد الرزاق فضل، بحديث لموقع الحل السوري، إن “مظاهرات معرة النعمان لن تنطفئ، وسيبقى أهلها يقاومون تنظيم جبهة النصرة الذي هاجم مقرات #الجيش_الحر المدافع عن المدينة، وسرق سلاحه ومعداته الطبية والخدمية”، بحسب تعبيره. مؤكداً على أن “الفرقة قدمت الكثير من الخدمات للأهالي سابقاً، على كافة الأصعدة، فكانت توزع الخبز والماء والكهرباء بسعر التكلفة أو بالمجان” على حد قوله.

وخرج أهالي المعرة في مظاهرات مستمرة خلال الأسابيع الماضية، بدأت مع بدء تنفيذ وقف إطلاق النار في نهاية شباط (فبراير) الماضي، رفعوا خلالها علم الثورة السورية، ونادوا بإسقاط النظام، وخروج جبهة النصرة.

وقامت جبهة النصرة في النصف الأول من شهر آذار (مارس) الماضي، بمهاجمة مقرات #الفرقة_13 (التي تتخذ من المعرة مقراً لها)، وصادرت كافة أسلحتها، بعد أن أجبرت مقاتليها على إخلاء مقراتها وتسليم ما بداخلها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.