بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
نحو 5 مليارات ليرة خسائر حريق سوق العصرونية بدمشق - الحل نت

نحو 5 مليارات ليرة خسائر حريق سوق العصرونية بدمشق


كشفت مصادر مطلعة أن قيمة #الأضرار الأولية التي وقعت في #سوق_العصرونية في #دمشق القديمة جراء نشوب #حريق ضخم يوم السبت والأحد تراوحت مابين 4 إلى 5 مليارات #ليرة سورية، بعد أن التهمت الحرائق نحو 86 محلاً تجاريا ومستودعات.

 

وأوضحت المصادر، أن الأضرار في المحلات توزعت بشكل متفاوت فبعض #المحلات تضررت بنحو 20 مليون ليرة والبعض الآخر وصل لـ200 مليون ليرة.

من جهة اخرى وافقت الهيئة العامة لـ #غرفة_تجارة_دمشق خلال اجتماعها اليوم على مضمون مذكرة رئيس مجلس ادارة الغرفة محمد غسان القلاع الخاصة بمساعدة المتضررين من اصحاب المحلات في سوق العصرونية عبر إنشاء صندوق إعانة للمتضررين.

وحددت لجنة خاصة بالغرفة لاستكمال أسماء المتضررين في سوق العصرونية وتحديد حصر الأضرار بالمحل أو المستودع أو #البضاعة أو باثنين أو ثلاثة من هذه الأضرار معاً. منوهاً بأن الأولوية من واردات الصندوق ستتوجه إلى إعادة بناء المحال والمستودعات التجارية وبعدها يمكن التعويض عن البضائع.

وشملت انشاء صندوق في الغرفة برأسمال مفتوح بادرت الغرفة فيه بالتبرع بعشرة ملايين لإعادة تجهيز المحلات وتعويض أصحابها  ويعتمد  الصندوق على تبرعات التجار و الهيئة  الأهلية وحث التجار على التبرع من خلال كتب و رسائل وندوة خاصة بذلك  وعدم مطالبة جميع اصحاب المحلات المسجلين بالغرفة من هذا السوق من رسوم الاشتراك والتسجيل و المعاملات الاخرى لعام 2016.

 

 


التعليقات