الإدارة الذاتية للحل السوري: تم حل مشكلة الكهرباء بشكل نهائي

الإدارة الذاتية للحل السوري: تم حل مشكلة الكهرباء بشكل نهائي

جوان علي – القامشلي:

اكد سليمان خلف رئيس #هيئة_الطاقة في #الإدارة_الذاتية في #الحسكة: “أن مشكلة #الكهرباء في المنطقة قد تم حلها بشكل نهائي، أربعة أشهر من العمل المتواصل وإصلاح ما دمرته الحرب”.

 

وقال لموقع #لحل_السوري :” باستثناء الظروف الاستثنائية وفترات الذروة التي يكون فيها استعمال الكهرباء في أعلى معدل كما في فصل الصيف مع استعمال المكيفات أو في فصل الشتاء مع استعمال السخانات، مما قد نجبر على تقنينها عدة ساعات خلال النهار، عدا ذلك فلن تنقطع الكهرباء عن احياء المدينة ولا مناطق المقاطعة” وفق تعبيره”.

وأضاف رئيس هيئة الطاقة ” إن اصلاح الشبكة دام اربعة أشهر، حيث تم اصلاح الشبكة بين #سد_تشرين ومحطة #الحسكة وبين الحسكة ومحطة #مبروكة، وجميع عمليات الصيانة والإصلاح تمت بجهود محلية، منها إصلاح وتبديل 23 برجا كانوا قد تعرضوا للتدمير بين السد ومحطة الحسكة”، مؤكدا أنه “يمكن القول منذ الآن أن مشكلة الكهرباء لدينا قد حلت بشكل نهائي” .

وكانت عدد ساعات التغذية في أحياء #القامشلي قد شهد ارتفاعا ملحوظا منذ ثلاثة إيام، كما أنها لم تنقطع منذ الساعة الواحدة من بعد ظهر أمس في غالبية الأحياء وحتى الآن، الأمر الذي يحدث لأول مرة منذ خمس سنوات ما دفع الكثيرين من الأهالي للتساؤل عن السبب وراء هذه الزيادة في ساعات التغذية.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية