عدنان الحسين – حلب

قتل 11 عنصر لتنظيم #داعش، أمس، باشتباكات مع #الجيش_التركي دامت عدة ساعات في منطقة الحلوانية شمال غرب مدينة جرابلس، وذلك بعد استهداف تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عدة آليات ومخفر للجيش التركي على الحدود مع سوريا.

وأفاد الناشط الإعلامي، محمد الجرابلسي، لموقع الحل السوري، بأن تنظيم داعش “دمر دبابة ومدفع ميداني وعربة مصفحة للجيش التركي في #مخفر_هلمان المقابل لقرية الحلوانية غربي مدينة جرابلس، بعد استهدافه بصواريخ موجهة مضادة للدروع من طراز فاغوت”.

وأوضح المصدر بأن “عناصر من الجيش التركي أصيبوا نتيجة استهداف الآليات، كما قصف التنظيم المخفر ومحيطه بقذائف الهاون ما أدى لاندلاع اشتباكات بالاسلحة الثقيلة والخفيفة بين الطرفين  بمحيط المخفر”.

وأكد المصدر “مقتل 11 عنصراً من تنظيم داعش، بعد قصف الجيش التركي، بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي، مواقع التنظيم بالقرية، مشيرا لنزوح أهالي قرية الحلوانية بشكل كامل للقرى المجاورة.

وسقطت عدة قذائف هاون على مدينة كراكميش التركية مصدرها تنظيم داعش في مدينة #جرابلس، ما أدى لنزوح عدد كبير من الأهالي منها.

يذكر أن تنظيم داعش استهدف سابقاً، آليات للجيش التركي  ونقاط حراسة حدودية في المنطقة الواقعة بين مدينة جرابلس وبلدة #الراعي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.