استمرار القصف المكثف على حلب لليوم العاشر.. وغضب في صفوف النشطاء تجاه “السكوت الدولي”

استمرار القصف المكثف على حلب لليوم العاشر.. وغضب في صفوف النشطاء تجاه “السكوت الدولي”
عدنان الحسين – حلب
 
شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، صباح اليوم، عدة غارات جوية استهدفت أحياء مدينة #حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة، لليوم العاشر على التوالي.
وأفاد الناشط الإعلامي أبو الكرم الحلبي (عضو مكتب مدينة #كفر_حمرة الإعلامي)، موقع الحل السوري، بأن عدة “إصابات وقعت في صفوف المدنين إثر قصف على مدينة كفر حمرة وصالات الليرمون، فيما استهدفت غارات أخرى أحياء مدينة حلب، دون تسجيل وقوع إصابات في صفوف المدنيين”، بحسب المصدر ذاته.
ولاقى القصف الجوي على حلب موجة من ردود الأفعال الغاضبة للناشطين، “بسبب صمت المجتمع الدولي عن القصف المكثف الذي يستهدف المدنيين بفعل الطيران الروسي والتابع لقوات النظام”.
حيث وصف الناشط الإعلامي حسين عكوش (من مدينة الأتارب)، صمت المجتمع الدولي بأنه “وصمة  على جبين المجتمع الدولي”، مضيفاً أن “الهمجية التي تُقصف بها حلب من قبل نظام الأسد و حليفه الروسي، والاستهداف الممنهج للمدنيين والمؤسسات الخدمية والمرافق الطبية، كل هذا يدفعنا لنوقن أن النظام  أُعطي الضوء الأخضر لفعل هذا”، بحسب تعبيره.
من جهته قال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار، إن “معظم ردود الأفعال تجاه ما يحصل مجرد إدانات رنانة دون اتهام أحد، وبدون أي فعل حقيقي على الارض”. فيما اتهم الناشط الإعلامي أيمن البكور #روسيا و #النظام السوري بـ”تنفيذ خطة لإفراغ مدينة حلب من سكانها، كي تتم السيطرة عليها لاحقاً من خلال تهجير سكانها، والمجتمع الدولي لم يحرك ساكناً حتى الساعة، رغم ما يحصل من جرائم يومية”، على حد وصفه.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.