فصائل المعارضة تمهل المدنيين ثلاثة أيام للابتعاد عن المقار الأمنية في مدينة درعا

فصائل المعارضة تمهل المدنيين ثلاثة أيام للابتعاد عن المقار الأمنية في مدينة درعا

محمد عمر – درعا

أمهلت فصائل #المعارضة بمدينة #درعا، يوم أمس، جميع المدنيين القاطنين في #درعا_المحطة (الخاضعة لسيطرة النظام)، ثلاثة أيام، لـ “الابتعاد عن المقار الأمنية والمواقع العسكرية التابعة للنظام بالمدينة”.

 

وقال الناشط الإعلامي المعارض سعيد العودة، لموقع الحل السوري، إن فوج الهندسة و الصواريخ “سيقصف بصواريخ الأرض الأرض، محلية الصنع، جميع مواقع النظام بمدينة درعا، بعد انتهاء فترة المهلة، وطالب جميع المدنيين في أحياء (السبيل – الكاشف- المطار- شمال الخط- المنشية) بالابتعاد عن تجمعات قوات النظام السوري في هذه الأحياء”.

وأوضح المصدر أن تصعيد فصائل المعارضة “يأتي رداً على التصعيد من قبل قوات النظام، التي كثّفت قصفها لأحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة، بشتى أنواع الأسلحة، حيث قُتل مدني، يوم أمس، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، جراء قصف قوات النظام لأحياء درعا البلد بقذائف الهاون، تم إسعاف بعض الجرحى للمشافي الأردنية بسبب حالتهم الحرجة”.

وقصفت قوات النظام حيّ #طريق_السد بصاروخ أرض أرض (#فيل)، ما أحدث دماراً كبيراً بالأبنية السكنية. فيما قصفت فصائل المعارضة بقذائف الدبابات وبالرشاشات الثقيلة، مبنى التأمينات الاجتماعية التي تتخذه قوات النظام حاجزاً عسكريا لهاً. كما قتل مدني مساء الأمس، جراء تعرض حيّ الكاشف الخاضع لسيطرة النظام لقصف بقذائف الهاون “مجهولة المصدر”، بحسب الناشط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.