الحل السوري – خاص

أفاد مواطنون محليون وناشطون من ريف #حلب الشرقي موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أوعز لعناصره الأمنيين والمتواجدين في أنحاء #تركيا “ببدأ عمليات تستهدف الحكومة التركية والمدن التركية وذلك عبر خطب الجمعة في معظم المساجد”.

وقال الناشط الإعلامي أبويمان الحلبي من مدينة #منبج بريف حلب الشرقي، لموقع الحل السوري، إن “خطباء المساجد التابعين لتنظيم داعش، بدأوا خطبهم بالحديث عن الجهاد وفضل قتل المرتدين وأنهم أخطر على الإسلام من الكفار حسب زعمهم، في إشارة للجيش التركي والذي وصفوه بالردة ويجب استهدافهم في كل مكان”.

وأوضح المصدر، بأن الخطباء قالوا بأن “أمير المؤمنين #أبو_بكر _البغدادي أمر عناصره المبايعين له والمنتشرين في تركيا بضرورة استهداف الجيش والحكومة التركية المرتدة، وإنهم وإن قتلوا في ذلك فهو يحسبهم من الشهداء”، حسب وصف خطباء التنظيم.

وأضاف المصدر، بأن سبب إعلان التنظيم بدأ عملياته في تركيا نقلاً عن الخطباء، جاء “رداً على دخول الجيش التركي في المعارك ضد التنظيم وتسهيله للتحالف الدولي من أجل ضرب التنظيم في سوريا.

وكان تنظيم داعش وجه تهديد شديد اللهجة في الجمعة الماضية للمدن التركية قائلاً إنه “سيذيقهم مرارة النزوح من المدن التركية القريبة من الحدود لذات السبب وهو تدخل الجيش التركي في المعارك ضده”.

كما فجر عنصراً تابع للتنظيم سيارة مفخخة في ولاية #غازي_عنتاب جنوب تركيا، استهدفت مقراً للشرطة، أدت لمقتل شرطي وإصابة ما لايقل عن 13 أخرين نقلاً عن مصادر رسمية تركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.