حددت إدارة #معبر_باب_السلامة والخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة ثمانية أنواع من #البضائع الممنوع ادخالها تحت طائلة العقوبة الجزائية والغرامة المالية ومصادرة البضاعة لصالح إدارة المعبر.

 

وتشمل البضائع الممنوع ادخالها ” #المخدرات بكافة أنواعها والمواد السامة والمضرّة بالصحة العامة والبضائع #الاسرائيلية أو #الإيرانية المنشأ والمشروبات الكحولية والمأكولات المحرمة شرعاً حسب تعبير إدارة المعبر مثل لحم الخنزير”.

كما يمنع المعبر ادخال البضائع التي يتعذر اتلافها وتشكل خطراً على الصحة العامة مثل البضائع النتنة وخدمات #النفط، ويمنع أيضاً ادخال الأسلحة والذخائر والمتفجرات وموادها الأولية والمواد الكيميائية، حين لا تتبين مكوناتها وتشكل خطراً على الصحة العامة أو تستخدم لصناعة المتفجرات.

وفي سياق آخر، حددت إدارة المعبر المخالفات والغرامات المترتبة عن المخالفات الجمركية، حيث تتراوح غرامة البيان المخالف بالنوع أو الوزن الذي يتحقق فيه أن القيمة الحقيقة أو الوزن أن العدد تزيد بنسبة 2% عن إجمالي القيمة، فتكون الغرامة ثلاثة أمثال الرسوم.

كما فرضت غرامة على مخالفات المواصفات القياسية بقيمة 10% من قيمة البضاعة المخالفة، مع إعادة تصدير البضاعة او اتلافها على نفقة صاحب العلاقة بحال تقرر عدم وضعها بالاستهلاك.

وفيما يخص البضائع الممنوعة، فيتم تغريم صاحب البضاعة بدفع ثمنها مع مصادرة البضاعة لصالح إدارة المعبر.

وبالنسبة لعمليات التهريب، جاء في تعميم إدارة المعبر أنه في حال إخراج بضائع إلى تركيا مع السيارات أو الأشخاص بغرض التهريب يتم مصادرة البضاعة ودفع 50 #دولار غرامة على المخالفة الثانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.