أكد رئيس #جمعية_حماية_المستهلك بدمشق عدنان دخاخني أن “المواطن لم يعد يحتمل شيء بعد أن انفجر سعر صرف #الدولار في وجهه”، مضيفاً ، “أن الأسعار تضاعفت 1200% عن السابق”.

 

وأضاف دخاخني في حديث على إذاعة ميلودي المحلية،” نحن كجمعية مستهلك نعرّج على المشكلة، ولا نستطيع حلها لأننا لسنا سلطة تنفيذية”، مشيراً إلى أن “الجهات المعنية والتنفيذية، لم تعد تشعر بظروف المواطنين من ذوي الدخل المحدود”، مطالباً تلك الجهات بحلول مباشرة تسهل تأمين المواد الأساسية للمواطن.

ولفت رئيس جمعية المستهلك “علمنا أن #وزارة_الشؤون_الاجتماعية تعمل على إعداد #سلة_غذائية رمضانية ستكون أسعارها معقولة بالنسبة لجميع المواطنين، بالتعاون مع الوزارات المعنية”.

وكانت جمعية حماية المستهلك بـ #دمشق وريفها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، دعت إلى دراسة إمكانية توزيع سلة غذائية عبر منافذ البيع التابعة لها بسعر يناسب ذوى الدخل المحدود، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

واقترحت الجمعية في بيان لها، أنه يمكن للوزارة توزيع هذه السلة التي تحوي كمية من السلع الأساسية ولمرة واحدة بموجب دفاتر العائلة من منافذ بيع مؤسسات التدخل الإيجابي، والجمعيات التعاونية الاستهلاكية وبما يخفف من الأعباء المادية على المواطنين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة