التجارة الداخلية تضبط 5 معامل لتصنيع مواد غذائية منتهية الصلاحية بريف دمشق

التجارة الداخلية تضبط 5 معامل لتصنيع مواد غذائية منتهية الصلاحية بريف دمشق

أعلن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف # #دمشق لؤي السالم، عن “ضبط 5 منشآت تصنّع # #مواد_غذائية منتهية الصلاحية في مناطق متفرّقة من محافظة ريف #دمشق ، كالكونسروات والمربيات والعصائر”.

 

وأضاف السالم أنه “تم احتجاز الكميات المضبوطة ومصادرتها، وإغلاق هذه المنشآت، وختمها بالشمع الأحمر وإحالة المخالفين للقضاء موجوداً، إذ يصنّف هذا النوع من المخالفات الجسيمة، التي يتشدّد فيها القانون الناظم لعمل حماية المستهلك”.

ولفت مدير التجارة إلى “التوجّه على مستوى المديرية، وكل عناصر # #حماية_المستهلك في الأسواق، للتشدد بمراقبة ومتابعة المخالفات كافّة خاصةً المواد الغذائية وسلامتها”.

في السياق، كشف السالم أنه “تم خلال الشهر الماضي تنفيذ 15 حالة إغلاق إداري، بالتنسيق مع محافظة ريف #دمشق لمحالّ وفعاليات تجارية مخالِفة، حيث بلغت معظم حالات الإغلاق 30 يوماً، إضافةً لإحالة 4 مخالفين موجوداً للقضاء لارتكابهم مخالفات جسيمة.”

كما تم ضبط 750 تاجراً مخالفاً في ريف #دمشق ، خلال نيسان الماضي، حيث شكّلت الضبوط العدلية 575 ضبطاً، منها 10 مخالفات للتلاعب بالمواصفات إضافةً لضبط 12 حالة غش وتدليس وحيازة مواد مجهولة المصدر، معظمها مواد غذائية.

وأضاف السالم، أنه تم ضبط 20 محطة وشاحنة لتوزيع # #المحروقات مخالفة، وتم إغلاق محطتين بالتنسيق مع المحافظة وفرع #المحروقات ، لتوزيع مخصّصات هذه المحطات على محطات أخرى قريبة، من أجل تغطية احتياجات المواطنين وعدم حدوث خلل في توافر المادة، إضافة لحجز 3 سيارات توزيع محروقات قام أصحابها بالتلاعب أثناء توزيع المادة.