قال رئيس #مجلس_الوزراء التابع لحكومة النظام وائل الحلقي أنه “لا توجد في #سوريا #أزمة_اقتصادية بل إننا نواجه حربا وإرهابا اقتصاديا منظما تقوده قوى ومؤسسات إقليمية ودولية”.

 

وناقش الحلقي في الجلسة الأسبوعية للمجلس التحديات التي تواجه #الليرة السورية والإجراءات المتخذة لتعزيز استقرارها وآليات ضبط #الأسعار في #الأسواق وتنشيط مؤسسات القطاع الصناعي العام.

وفي الشأن الخدمي طلب الحلقي من #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك اتخاذ إجراءات رادعة بحق المحتكرين وتجار الأزمات واستنفار الأجهزة المعنية لضبط واقع الأسعار على مدار الساعة كما شدد على ضرورة مراقبة واقع شركات النقل الداخلي الخاصة في #دمشق ومدى التزامها بالتعرفة والخطوط المحددة لها.

كما طلب رئيس مجلس الوزراء من #وزارة_الصحة التدقيق في موضوع وجود أدوية مهربة في الأسواق ومنع الاتجار غير المشروع بالأدوية مستعرضا الجهود الحكومية لإعادة تنشيط القطاع العام الصناعي بعد الضرر الكبير الذي لحق به.

إلى ذلك وافق مجلس الوزراء على قرار إصدار النظام المالي لهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات واطلع على كتاب #وزارة_التربية المتضمن طلبها تمديد موافقة مجلس الوزراء الخاصة باستخدام بعض الأبنية المدرسية الواقعة في محافظة دمشق بعد انتهاء الدوام الرسمي فيها من قبل الجامعات السورية الخاصة للعام الدراسي 2016-2017.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.