في قرار مفاجئ.. التجارة الداخلية تخفض الطاقة الإنتاجية للمخابز الاحتياطية

في قرار مفاجئ.. التجارة الداخلية تخفض الطاقة الإنتاجية للمخابز الاحتياطية

وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام جمال شاهين “بتخفيض الطاقة الإنتاجية لـ #لمخابز_الإحتياطية”. وذلك لغرض التقنين وترشيد استخدام #الطحين وايصال الكميات الفعلية من #الخبز حسب احتياجات المواطنين، وفقاً للوزير.

 

من جهته قال رئيس لجنة المخابز الاحتياطية نضال الزغبي أن ” وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجه كتاباً إلى اللجنة طلب فيه أن تعمل كافة المخابز الاحتياطية في جميع المحافظات بطاقة إنتاجية لا تتجاوز 10600 طن وبوردية واحدة لكل مخبز”.

وبحسب التوجيه “تكون الطاقة الإنتاجية لكل مخبز احتياطي قد انخفضت عما كانت عليه في السابق وهي 13 – 14 ألف طن، كذلك ساعات العمل التي كانت 22 ساعة بينما حسب التوجيه أصبحت لا تتعدى 16 ساعة وتختلف من مخبز لآخر”، حسب ما أكده الزغبي في تصريحه.

ولفت رئيس لجنة المخابز الاحتياطية أن “هذا الإجراء لن يكون له أي منعكس سلبي على المواطنين”، لافتاً إلى أن “مادة الطحين متوفرة ولكن الهدف من التوجيه هو دراسة الحاجة الفعلية لكل منطقة من الخبز وتحديد طاقة كل مخبز تبعاً لذلك”.

وأكد أن “اللجنة سترفع دراسة بعد ثلاثة أيام من تنفيذ التوجيه المذكور تبين أثره على الواقع الفعلي ومدى تحقيقه الأهداف والغاية منه”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.