حمزة فراتي – دير الزور

قتل #الجيش_التركي فتاة من ريف #دير_الزور، وأصاب ثلاثة من أشقائها، أثناء محاولتهم اجتياز الحدود والعبور إلى الأراضي التركية.

وقال طه خليفة (أحد أبناء ريف ديرالزور الذين حاولوا الدخول عبر الشريط الحدودي إلى #تركيا)، لموقع الحل السوري: “كنا مجموعة من الأفراد والعائلات من شتى المحافظات، نحاول العبور إلى تركيا من منطقة قريبة من #تل_أبيض في ريف #الرقة الشمالي، لكن لم نستطع الدخول بسبب إطلاق الرصاص الحي علينا من قبل حرس الحدود التركي”.

أضاف خليفة أن “الفتاة (حلا محمد الحسين – 22 عاماً، من بلدة البوعمر بريف ديرالزور) قُتلت، وأصيب أشقاؤها الثلاثة، ولم نستطع سحب جثتها إلى الآن بسبب استهداف المكان من قبل قناصة #الجاندرمة التركية، كما أصيبت إمرأتان وطفلان من البلدة ذاتها في نفس الوقت”.

وأشار المصدر إلى أن المصابين “تم إسعافهم ونقلهم بصعوبة كبيرة جداً إلى قرية مجاورة، ثم بعد ذلك إلى مدينة تل أبيض السورية ليتلقوا العلاج”.

يذكر أن تركيا أغلقت جميع معابرها الحدودية مع #سوريا وشددت في تدابيرها الأمنية في الأشهر القليلة الماضية، للحد من الدخول إليها عن طريق التهريب .

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد اتهمت الجيش التركي بإطلاق الرصاص على الفارين من سوريا. مشيرة إلى أن على تركيا “احترام مبدأ عدم الإعادة القسرية، الذي يحظر طرد طالبي اللجوء إذا كانت حياتهم مهددة بالخطر”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.