بغداد 21°C
دمشق 17°C
الخميس 15 أبريل 2021
مقتل قيادي في حزب الله متهم بقتل الحريري في سوريا - الحل نت

مقتل قيادي في حزب الله متهم بقتل الحريري في سوريا


الحل السوري – خاص

أعلن #حزب_الله اللبناني، اليوم الجمعة، مقتل أحد قادته البارزين في #سوريا، بغارة جوية إسرائيلية في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 

وقالت قناة الميادين (المقربة من الحزب)، إن القيادي (مصطفى بدر الدين)، “قُتل إثر غارة إسرائيلية استهدفت موقعه قرب مطار #دمشق الدولي، ما أدى إلى مقتله”. فيما نعى الحزب، القيادي، في بيان رسمي نشرته قناة #المنار التابعة له في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، في حديث لموقع الحل السوري، إنه “أثناء نهار يوم الثلاثاء تعرضت بلدة #فليطة في #القلمون، خلال النهار، لغارة جوية إسرائيلية، ثم انتشرت أنباء في المساء عن دخول الطيران مرة أخرى للأجواء، لكننا لم نتأكد إن كان قد نفّذ أية غارات”.

وأوضح الناشط إنه بعد التواصل مع المراصد العسكرية، مساء الثلاثاء، أكد المقاتلون أن “الطائرات لم تضرب أي موقع داخل القلمون في المساء”، وهو ما يرجح وفق اليبرودي، صحة الرواية التي تقول إن الغارة “وقعت قرب المطار”.

وبدر الدين هو أحد المتهمين بالتورط في مقتل رئيس الوزراء اللبناني الراحل (#رفيق_الحريري) بحسب المحكمة الدولية الخاصة في #لبنان، وهو شقيق زوجة عماد مغنية (الذي اغتيل سابقاً داخل #سوريا).


التعليقات