الخارجية البريطانية: “أكثر من 60 في المئة من مقاتلي داعش بدير الزور هم أطفال”

الخارجية البريطانية: “أكثر من 60 في المئة من مقاتلي داعش بدير الزور هم أطفال”

الحل السوري – خاص

قالت وزارة الخارجية البريطانية إن ستين بالمئة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محافظة #دير_الزور هم “أطفال دون سن الثامنة عشرة”.

 

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر، إنه “نتيجة الانشقاقات بالجملة، وقلة المقاتلين الأجانب، بدأ داعش يجند الأطفال: 60% من مقاتليه في ديرالزور دون سن الـ 18 عاماً”.

وقال الناشط بديع محمد من ديرالزور، في حديث لموقع الحل السوري، إن التنظيم “يجند الأطفال بكثرة، لأنه يراهم كالورقة البيضاء، يكتب عليها ما يريد”، بحسب وصفه. مرجحاً أن تكون نسبتهم “حوالي 40% فقط، وليس 60% كما ذكرت الخارجية البريطانية”.

وأشار الناشط إلى أن “زيادة نسبة #الأطفال في داعش، لا تتعلق بالانشقاقات، بل هي بسبب استراتيجية تدريب العناصر في المعسكرات الشرعية، حيث يقوم بغسيل أدمغتهم، للترويج لأجندته”.

ولفت الناشط إلى أن الأطفال هم الكيان الأبرز في التنظيم، لأنهم يختلفون عن بالغي سن الرشد، بأنهم “لا ينتمون له بسبب المال أو السلطة، أو طلباً للحماية”.

ويسيطر تنظيم داعش على معظم محافظة ديرالزور، باستثناء بعض الأحياء الخاضعة للنظام السوري، ويسكنها أكثر من مئة ألف مدني محاصر منذ عام وخمسة أشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.