بسمة يوسف –دمشق:

تمكنت لجنة المصالحة في مدينة #معضمية_الشام اليوم بالتعاون مع عدد من الوسطاء من إدخال 3500 ربطة #خبز للمدينة التي تخضع لحصار من قبل #قوات_النظام منذ خمسة أشهر.

 

وأوضح المكتب الإعلامي للمدينة أن لجنة المصالحة قد قامت بشراء الخبز وإدخاله للمدينة، حيث سيتم سداد ثمنه لاحقا من قبل المجلس المحلي.

وبحسب المصدر فقد أشرف على توزيع الخبز عدد من أعضاء #المجلس_المحلي للمدينة حيث تم توزيع الخبز على 7500 عائلة من أهالي المعضمية و1300 عائلة من أهالي مدينة #داريا المجاورة النازحين للمدينة، حيث وبلغ نصيب العائلة الواحدة من ثلاثة إلى أربعة أرغفة فقط بحسب المصدر ذاته.

وكانت قوات النظام قد نسقت مع لجنة المصالحة يوم أمس لبيع “السندويش “للأهالي المحاصرين الذين لديهم القدرة على الشراء.

وبحسب تنسيقية المدينة فقد تم بيع السندويش في مدخل المدينة وليس داخلها على الحاجز التابع للفرقة الرابعة.

وبحسب الناشط محمد نور فقد “تم السماح بالبيع بعد انتظار الأهالي لعدة ساعات، حيث تم السماح لكل شخص بشراء سندويشتين فقط بالإضافة لعبوة مياه غازية مقابل 1000ليرة سورية”.

وأضاف نور أن “قوات النظام عمدت لإذلال السكان عبر منع أي شخص استطاع الشراء على مشارف المدينة من إدخاله للمدينة بل عليه أكل ما اشتراه خارجا قبل الدخول.”

يذكر أن المكتب الإعلامي قد أصدر بيانا نفى فيه ما تداولته وسائل الإعلام الموالية للنظام عن دخول سيارات محملة بمواد إغاثية تابعة لـ #الهلال_الأحمر للمدينة.

كما طالب الهلال الأحمر و #الصليب_الأحمر الدولي و #هيئة_الأمم_المتحدة والمنظمات الحقوقية بالوقوف على حقيقة الأمر وتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية للمدينة المحاصرة منذ 147يوما والتي يقطنها أكثر من 45ألف مدني جلهم من النساء والأطفال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.