قصف مكثف على حي الوعر بحمص.. ومصادر طبية تطالب المنظمات الدولية بالتدخل

قصف مكثف على حي الوعر بحمص.. ومصادر طبية تطالب المنظمات الدولية بالتدخل

هاني خليفة – حمص

قتل مدني وأصيب آخرون بجروح، مساء أمس، جراء استهداف قوات النظام حي #الوعر (الخاضع لسيطرة المعارضة في #حمص)، بمئات قذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات.

 

وأوضح الناشط الإعلامي براء الحمصي، في حديث لموقع الحل السوري، أن قوات النظام المتمركزة في محيط الحي، والتي تحاصره، “استهدفت الحي بإسطوانتين متفجرتين، إضافة إلى الرشاشات الثقيلة ومئات قذائف المدفعية، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة أكثر من ستة آخرين بجروح، حالة بعضهم خطرة، حيث تم نقلهم إلى النقاط الطبية في الحي لتلقي العلاج، كما أسفر القصف عن احتراق منزل ودمار كبير بالممتلكات”.

وأكد المصدر أن الوضع الطبي “سيء للغاية” نتيجة منع قوات النظام دخول المواد الطبية والإغاثية إلى الحي منذ أكثر من شهرين، مناشداً “جميع المنظمات الدولية بالتدخل لحل الأزمة الطبية في الحي”. لافتاً إلى أنه “لا يوجد سوى بعض أدوات ومواد الإسعافات الأولية فقط”، على حد وصفه.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات المساندة له جددت حصارها لحي الوعر (الذي يقطنه أكثر من مئة ألف مدني)، بعد رفض الأهالي التنازل عن بند المعتقلين والانتقال إلى البند الثالث من الهدنة مع قوات النظام، وهو تسليم فصائل المعارضة في الحي أسلحتهم الثقيلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.