حلب: قوات سوريا الديمقراطية تسمح بمرور الوقود لمناطق المعارضة… وضحايا بقصف جوي

حلب: قوات سوريا الديمقراطية تسمح بمرور الوقود لمناطق المعارضة… وضحايا بقصف جوي

عدنان الحسين – حلب

فتحت #وحدات_حماية_الشعب الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم، الطريق أمام صهاريج الوقود القادمة من ريف #حلب الشرقي مروراً بمدينة اعزاز، ومنها إلى دارة عزة بالريف الغربي.

وكانت قد مضى على إغلاق الطريق أكثر من 20 يوماً، الأمر الذي سبب أزمة كبيرة وارتفاع في أسعار السلع في مناطق سيطرة المعارضة بحلب و #إدلب.

وأفاد الناشط الإعلامي أحمد حاج بكري من مكتب #دارة_عزة الإعلامي، موقع الحل السوري بأن عدة صهاريج من الوقود وصلت بالفعل صباح اليوم إلى المدينة، وذلك بعد سماح #قوات_سوريا_الديمقراطية لها بالمرور، عقب انقطاع شبه تام للمحروقات في مناطق المعارضة بحلب وإدلب.

وأوضح المصدر، أن “مايقارب 100 صهريج محملة بمشتقات #الوقود، وصلت لريف حلب الغربي ومنها إلى مناطق سيطرة المعارضة بحلب وإدلب، حيث كانت متوقفة لأكثر من شهر في مدينة إعزاز قرب #الحدود_السورية_التركية.

في السياق، استهدف #الطيران_الحربي_الروسي والتابع لقوات النظام، بعدة غارات صهاريج الوقود بعد وصولها لمدينة دارة عزة بالصواريخ العنقودية والفراغية، ما أدى لمقتل سائق إحدى الشاحنات وحرق بعض الصهاريج، وإصابة عدد من المدنيين في مدينة دارة عزة، بحسب المصدر ذاته.

كما شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عشرات الغارات على مدن كفر حمرة وعندان ومعارة الأرتيق، وأحياء عدة في مدينة حلب، تسبب بسقوط عدد من #الضحايا المدنيين، ودمار واسع في التجمعات السكنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.