كشف تقرير صادر عن #المؤسسة_العامة_السورية_للتأمين أن “إجمالي التعويضات المدفوعة للمؤمّنين خلال العام الماضي، تجاوزت 8 مليارات #ليرة”.

 

ووفقاً للتقرير، “احتلّ #التأمين_الصحي المرتبة الأولى بحجم التعويضات بنحو 3.3 مليارات ليرة، بينما بلغت التعويضات المدفوعة للسيارات بشكل ودّي نحو 1.24 مليار ليرة، أما التعويضات المدفوعة لقضايا السيارات فقد بلغت 1.25 مليار ليرة،”.

فيما وصلت التعويضات المدفوعة لفرع #النقل إلى 42 مليون ليرة، وإجمالي التعويضات المدفوعة في فرع الأعمال الهندسية نحو 14.9 مليون ليرة.

وفي السياق، سجّل إجمالي التعويضات المدفوعة من المؤسسة لفرع #الحريق قرابة 134 مليون ليرة، ولفرع #التأمين_الشخصي حوالي 6.9 ملايين ليرة، أما في فرع المسؤولية المدنية فقد بلغت التعويضات المدفوعة 2.2 مليون ليرة، ووصل في فرع السرقة إلى 10.4 ملايين ليرة، وفي فرع التأمين على الحياة سجّل نحو 8.1 ملايين ليرة.

ونحو 640 ألف ليرة لفرع حماية الأسرة، بينما لم تدفع المؤسسة أي ليرة في كل من فرع تأمين المسافر وتأمين الطيران وتأمين أجسام السفن.

وبيّن تقرير أعمال المؤسسة أن الأقساط السنوية ارتفعت عن 2014، حيث تطوّر إجمالي الأقساط عن جميع فروع التأمين بنحو 11 مليار ليرة، بمعدّل نمو 34.68%، ليحلّ التأمين الصحي بالمرتبة الأولى بزيادة قدرها 2.8 مليار ليرة، وبمعدّل نمو سنوي بلغ 65.93%، فيما بلغت نسبته من إجمالي أقساط المؤسسة المحصّلة نحو 65%.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.