الأمم المتحدة: النظام منعنا من إدخال المساعدات إلى مدينتي داريا ودوما بريف دمشق

الأمم المتحدة: النظام منعنا من إدخال المساعدات إلى مدينتي داريا ودوما بريف دمشق

أعلنت ا#لأمم_المتحدة أن #النظام السوري منع دخول #المساعدات الإنسانية إلى 3 مناطق محاصرة في ريف #دمشق ولا يسمح بإجلاء المرضى، حيث تعاني هذه المناطق من ا#لحصار المطبق.

 
وقال ” يان إيجلاند” رئيس مجموعة العمل للشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي بجنيف عقده عقب اجتماع فريق العمل المعني بإيصال المساعدات الإنسانية إلى #سوريا، قال إن #النظام لم يسمح لنا بالدخول إلى مدن #دوما و#داريا وشرق #حرستا بريف دمشق.

وأشار إيجلاند إلى أن هناك أكثر من 90 ألف شخص يحتاجون للمساعدات في دوما التي، كما وصف الوضع في داريا بالـ”بشع” مشيرًا إلى أن برنامج الأغذية العالمي قال إن بعض الناس هناك اضطروا لأكل العشب.

وأكد رئيس مجموعة العمل للشؤون الإنسانية أن النظام السوري يقوم بإخراج #الأدوية والمستلزمات الطبية من قوافل المساعدات الإنسانية، كما يمنع إجلاء المرضى من المناطق المحاصرة، كمدينة #مضايا حيث توفي هناك ثلاثة أطفال بسبب النزيف الحاد وعدم السماح لهم بالخروج من البلدة وتلقي العلاج.

يشار إلى أن وكالات الإغاثة الدولية تمكَّنت خلال الفترة الأخيرة من الوصول إلى 150 ألف شخص يعيشون في 11 من بين 18 منطقة محاصرة في سوريا، حيص عدد المحتاجين لمساعدات إنسانية إلى أكثر من نصف مليون شخص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.