بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
روسيا تناقش الغارات المشتركة مع أمريكا مجدداً.. وتدعو لهدنة في داريا والغوطة - الحل نت

روسيا تناقش الغارات المشتركة مع أمريكا مجدداً.. وتدعو لهدنة في داريا والغوطة


الحل السوري – وكالات

أعلنت الخارجية الروسية أن الوزير الروسي (#سيرغي_لافروف) بحث مع نظيره الأمريكي (#جون_كيري) القيام بعمليات عسكرية مشتركة ضد المسلحين في #سوريا، الذين لا يلتزمون باتفاقية وقف إطلاق النار.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، أن #موسكو قدمت اقتراحاً “للتحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) لبدء شن غارات جوية مشتركة ابتداءً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري”، لكن #واشنطن ردّت حينها بأنه لا يوجد أي اتفاق مع روسيا حول عمليات كهذه.

وعلى صعيد متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها “تدعو إلى تطبيق نظام التهدئة في #داريا ومنطقة الغوطة لمدة 72 ساعة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، لكنها أكدت في الوقت ذاته أن ذلك لن يوقف قصف الطائرات الروسية عن توجيه ضربات لـ #جبهة_النصرة”.

وفي سياق مشابه، قال الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) إن بلاده “مستعدة لمواصلة التصدي للتهديدات الإرهابية في سوريا”، وذلك بعد هجمات على مناطق خاضعة للنظام، راح ضحيتها أكثر من مئة شخص، وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأعرب #الكرملين عن قلقه إثر تفجيرات وقعت في مدينتي #طرطوس و #جبلة، حيث قال في بيان إن “تصاعد العنف في سوريا يبرز الحاجة إلى مواصلة محادثات السلام”.
وكانت موسكو قد بدأت عمليات عسكرية جوية في #سوريا أيلول (سبتمبر) العام الماضي، ثم أعلنت في منتصف شهر آذار (مارس) انسحابها، رغم أنها استمرت في دعم النظام جوياً، وخصوصاً في معركة #تدمر ضد تنظيم داعش، أواخر الشهر الثالث من العام.
وكان التحالف الدولي بقيادة أمريكا قد بدأ بتنفيذ ضربات ضد التنظيمات المتشددة في سوريا منذ أيلول (سبتمبر) عام 2014.


التعليقات