اتهمت #الهيئة_العليا_للمفاوضات، النظام السوري بتدبير التفجيرات التي استهدفت مدينتي جبلة وطرطوس الاثنين الفائت، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وقال الناطق باسم الهيئة، #سالم_المسلط، اليوم، إنّ “ما حدث في #سوريا من تفجيرات بأماكن متفرقة، وآخرها كان في مدينتي #طرطوس و #جبلة، هو من صنيعة #نظام_الأسد، وحلفائه، وربيبته #داعش (تنظيم الدولة الإسلامية)، ولا ينفك عن أعماله الإرهابية التي ارتكبها بحق الشعب السوري”.

وأضاف المسلط أن الهيئة العامة للمفاوضات “تدين كل جرائم النظام الإرهابي المكشوفة، وترفض رفضاً قاطعاً استهداف المدنيين، وتحذر من مخاطر الاقتتال الداخلي، أو أي هجمات معاكسة ضد المدنيين، أو النازحين في مناطق #الساحل_السوري”، حد تعبيره.

واعتبر المتحدث أن “بذور الفتنة الفاسدة التي يزرعها نظام الأسد وأقرانه بإحداث التفجيرات في مناطق متفرقة على الخارطة السورية، هي بهدف نشر الاقتتال الطائفي الذي لا يريده السوريون، ونقل صورة مشوهة عن ما يحدث في سوريا من #ثورة تطالب بالحرية، والكرامة والقضاء على #الاستبداد”.

وكانت عدة #انفجارات قد ضربت مدينتي جبلة (اللاذقية) وطرطوس، أهم معاقل النظام السوري، قبل يومين، وأوقعت عشرات الضحايا، جلهم من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.